مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر داو جونز ٣٠ يتجاهل قرار الفيدرالي

0

ارتداد مؤشر داو جونز ٣٠ مجددًا 

 رسم بياني يوضح ارتداد مؤشر داو جونز ٣٠ بعد قرار الفيدرالي بشأن معدلات الفائدة.

ارتفع مؤشر “داو جونز ٣٠” بعدما اعتمد الاحتياطي الفيدرالي نهج ابقاء معدلات الفائدة مرتفعة لفترة فاقت التوقعات. وفي الوقت الذي شهد فيه مؤشري “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” و “ناسداك” تراجعات، نجح مؤشر الداو في الصمود. وشكل تجاوز المؤشر للقمة الأخيرة ٣٨٠٠٠ والمتوسط المتحرك البسيط لمدى ٣٠ يومًا ضغطًا على البائعين، ولكن مع وجود مستويات دعم تدونه، فمن المحتمل أن تكون هذه حركة توطيد لا انعكاس في الاتجاه. وقد يكون آخر قاع تم تسجيله عند ٣٧٦٠٠ آخر خط دفاع للمشترين قبل استمرار الاتجاه الهابط للمؤشر. 

 

لا تزال حركة الدولار الأمريكي غير مستقرة مقابل الين 

USDJPY: رسم بياني يوضح تذبذب الزوج USDJPY مع توقف ارتفاع الدولار الأمريكي.

أوقف الاحتياطي الفيدرالي مسيرة ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل الين بعد أن كان قد وصل إلى أعلى مستوياته في سنوات. وبعد تراجع الزوج عن قمة هذا العام التي تتجاوز مستوى ١٥٨.٠٠، يحاول الزوج الحفاظ على مستوياته الحالية تفاديًا لمزيد من الخسائر. وعليه يعد صمود قاعدة الارتفاع الأخير ١٥٤.٠٠ ضروريًا للحفاظ على التحيز الإيجابي للحركة، لا سيما أن كسره سيؤثر سلبًا على التفاؤل ويدفع المشترين للانسحاب. ورغم أن توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع قد استقطب بعض متصيدي الصفقات، ولكن ١٥٥.٥٠ تعد أول عقبة يتعين تجاوزها. وقد يعيد الإغلاق أعلى ١٥٦.٠٠ حركة الزوج لطبيعتها المتقلبة في الأمد القريب. 

اليورو يختبر المقاومة اليومية 

EURCAD: رسم بياني يوضح اختبار اليورو لمستوى المقاومة اليومية مقابل الدولار الكندي.

بعد مواجهة مقاومة قوية، يعوض الدولار الكندي خسائره على حساب اليورو. وتسبب كسر المدعم الواقع عند التقاء قاع التذبذب الأخير ١.٤٦٦٠ والمتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يومًا بجولة جديدة من عمليات تصفية المراكز. ويتعين الآن صمود مستوى الدعم الجديد ١.٤٦٠٠ للحيلولة دون تعمق حركة التصحيح.  كما أصبح مستوى ١.٤٧٢٠ مقاومة جديدة بعد تشكل قمة مزدوجة، وسيحد هذا السقف من ارتفاع الزوج في حال عجز المشترين عن تجاوزه. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.